تبرعات إتصل بنا نشاطات منشورات مواقع معلومات عنا البدايه‌ English
عن المنتدی العراقی
يُعد المنتدی العراقي المؤسسة الخيرية الرئيسية العراقية في المملكة المتحدة. فخدماتنا لا تقتصر على المقيمين فحسب، بل اننا نعالج العديد من القضايا الهامة المتعلقة بالعراقيين والرأي العام بفضل صلاتنا المتينة مع العراق. واهتمامنا وصلاتنا المتنامية مع وسائل الاعلام المختلفة البريطانية منها والعربية والعالمية ورفدها ب الكثير من ال معلومات الهامة التي تخص الجالية العراقية والعراق.  

تدير المنتدی العراقي هيئة ادارية منتخبة ً في أجتماع عام يعقده سنوياً، حيث ترسم السياسات العامة وتضع خطة العمل السنوية. وأعضاء الهيئة من أبناء ا لجالية ممن لديهم صلات وثيقة مع القطاعات المختلفة فيها ويتميزون بالخبرة وسعة الاطلاع على شؤون الجالية والرغبة في خدمتها.

ويُعد المنتدی العراقي مؤسسة مستقلة بذاتها ومسجلة كمؤسسة خيرية مدعمة بواسطة موارد متنوعة منها الادارات المحلية والحكومة البريطانية وا لجمعيات الخيرية والمؤسسات الوقفية والأفراد والأعضاء.

ما هو المنتدی العراقي

يُعتبر المنتدی العراقي مؤسسة انسانية ترمي إلى مساعدة المستفيدين منها لكي يحيوا حياة مستقرة وكريمة عوضاً ع ما عانوه من تعسف وتمييز واضطهاد وتعزيز كرامتهم الانسانية ، و ي قدم الخدمات التالية للمر اجعين:

1-جلسات منفردة:
اسداء النصح بشكل تراعى فيه ال سري ة وتقديم يد المساعدة فيما يتعلق ب المعونة الاجتماعية والهجرة وجمع شمل العائلة و الصحة والتدريب وا لعمل والسكن.

2- خدمات المحتاجين:
تقدم هذه الخدم ات للمسنين والأسر ذات العائل الواحد والشباب من أجل مساعدتهم في اكتساب الثقة بالنفس وتزويدهم بشبكة اتصالات ووسائل الاستقرار.

3- تنظيم نشاطات اجتماعية وترفيهية.

4- تنظيم نشاطات ثقافية تسعى إلى تعريف المجتمع البريطاني المضيف بتنوع الثقافة العراقية الغنية .

5 - كما يشمل عمل المنتدى مساعدة المرضى والمقعدين الذين لا يستطيعون السفر لتقييم حالتهم الصحية ومساعدتهم
بوضع برنامج يساعد على التخفيف من عزلتهم وتعزيز استقرارهم.

6 - تعريف الاعلام والهيئات الأخرى بالقضايا العراقية الهامة.

7 - تنظيم دروس تدريبية بغرض تحسين مهارات العاطلين عن العمل واعداد دروس خاصة وفقاً لاحتياجات الجالية.

مكتب المنتدی العراقي
يعمل في مكتب المنتدی 3 موظفين عاملين ب وقت كامل و5 عاملين بوقت جزئي ، بالاضافة إلى 4 متطوعين دائميين. و كذالك لديه 6  من الفرق العاملة مع مجموعات، النسا ء وكبارالسن والشباب والمعوقين ، و هؤلاء اصبحوا جزء ً محوري اً و حيو ياً في تقديم خدمات المنتدى والاستماع ل لمراجع ين والطلبات و الاقتراحات.

المنتدی العراقي في العمل

جبار حسن
" في السنة الماضية ساعدنا 5645 فرد . بعض من هؤلاء كانوا لديهم مشاكل كبيرة داخل بريطانيا , من ظمنهم ناس   ليست لديهم   نقود و لا   لديهم اصدقاء او اقارب . في الحقيقة   كمنظمة خيرية  صغيرة , مرتبط بمنحة رزينة و حريصة ,  في كثير من الاوقات واجهتنا مشاكل   كثيرة    لسيطرة علی   كثير من   المشاكل المعقدة   و احتياجات هؤلاء الناس الذين   نتعامل   معهم   .  منظمتنا الخيرية اصبحت مكان   آمن   للكثير من الناس الذين لاحول لهم ولاقوة   .   الحرب في العراق وإسقاط   النظام   كانت مرحلة عاطفية ملئ باالأحاسيس لكلنا   , زاد ت من   طلبات   جاليتنا و توقعاتهم الخاصة   من ظهور المقابر الجماعية المرعبة أدت الی كثير من العراقيين عرفوا عن مصير أقاربهم المفقودين و أعزائهم ".
تافكة رشيد
" أحد مسؤليتنا الرئسية   هو مسؤلية خاصة ،   نحن نركز على تغيير حقيقي لحياة   الناس   الدين يزورونا، بدون اي نوع   من التحيز . كل يوم   أ ری   أناس لديهم   حياتا محطما و مهمشا , كثير من هؤلاء   منعزلين و يحتاجون إلئ   العنايه و التركيز . أنا أساعدهم   في المشاكل الصحية و كثير منهم   يحتاجون إلئ الرعاية الصحية في  الجانب ألامراض العقلية ,  أنا أزودهم   باالمساعدات الازمة   و الضرورية  للنساء المحتاجين و المستضعفين و الشباب . بالاعتماد علئ  قضايا مثل  لم الشمل  العوائل , إلي قضايا النفسية  . أنا أفتخر أن أكون أحد أعضاء العاملين لمساعدة جاليتنا ,  للتحدي في العمل من أجل مساعدة هؤلاء الناس ألدين عانوا كثيرا ."
ذكرى عمران
" عمل التطوع   هو جزء محوري في نشاطات المنظمات الخيرية    كثير من متطوعينا   لديهم طاقات كامنة عظيمة .   نحن نمنحهم الفرصة حتئ   نكسر من عزلتهم   ,   نعطيهم الخبرة للعمل حتئ   نبني لديهم الثقة بالنفس . أنه لسجل فخور لتحقيق الامال."
هاشم علي
" نحاول ان   نعمل مع الاخرين قدر إستطاعتنا ,   حتی   نحقق أكثر وأكثر لعملائنا ,   أحد واجباتي هو إنجاز و تنسيق النشاطات من   أجل الشباب   من عملائنا    كنت مرتاحا عندما سانحت الفرصة لفرقتنا  ألكروية   (سومر)    لالتقاء   بمدرب منتخب   بريطانيا (سفين غوران أريكسن) .   مع   ذلك أنا أقوم   و أنجز نشاطات لأطفال والشباب أليافعين   . أنه شبكة عمل و فرصة جليلة   لهؤلاء   الأطفال و عوائلهم حتئ  يشاركوا فيها. "
خلود علي
" فی المنتدی، نقوم بتنظیم نشاطات و دورات ڵلتوعیة الصحیة التی خلالها نشجیع الجالیه علی آختیار نضام غذائی متوازن ‌ و کیفیة ممارسة العیش الصحی و الابتعاد عن التدخین. "
وداد خشن
" اقوم بتنظیم نشاطات و فعالیات متنوعة لکبار السن، هذه‌ النشاطات لها اهمیة کبیرة عند المسنین حیث ان هذه الڤعالیات تربطهم بالچالیة و هی وسیلة ناچحة للتخلصم من الشعور بالانعزال و الوحدة. "


ماذا أنت تقدر أن تعمل

فی المنتدی العراقي نحتاج   إلی مشاركتم  القيمة , شاركنا  بهواياتك  تجاه  منظمتنا الخيرية  و بماذا تقدر أن تساعد معنا, تقدر أن تشارك في النشاطات التالية:

يمكن أن تكونوا متطوعين  معنا

يمكن أن تكونوا أحد هؤلاء الذين يشجعوننا

يمكن أن تشكلوا مجموعة  محلية و أن تشاركوا في جمع التبرعات في منطقتكم


Home About Us Activities Publications Links Contact Us Donate Now

Iraqi Association, Unit 1 Cavell House, 233 Wood Lane, London W12 0HL
Tel: 02070232650
Registered as the Iraqi Community Association under Charities Act 1993 No. 1101109
and Companies Act 1985 & 1989 No. 4684099
Copyright Iraqi Community Association (ICA) - Terms & Conditions